السؤال: هل بإمكان شيخنا لقمان خوجا أفندي إخبارنا كيف التقى بالشيخ أفندي؟ في هذا العالم؟ Could our Sheykh’s Khalifa tell us how he met Sheykh Effendi?

10603699_688933424518101_3512069555932706651_n se-and-lh

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

السؤال: هل بإمكان شيخنا لقمان خوجا أفندي إخبارنا كيف التقى بالشيخ أفندي؟ في هذا العالم؟

نعم، أستطيع أن أتكلم قليلاً عن الموضوع.

قبل 13عاماً مضت أو أكثر قليلاً في 1998 التقت بالشيخ أفندي جسدياً في ها العالم، روحياً كان دائماً شيخي وهو أبداً سيظل شيخاً من عالم الأرواح إلى الأبد (ترجمة معنوية).

التقيت بالشيخ في السنة الأخيرة من التخرج، كنت أبحث عن شيخ قبل سنوات، وفي النهاية عثرت على الشيخ، وعرفت أن حياتي سوف تتغير كلياً، لم أكون تحت تأثير تفكير مشوش لكي أوازن بين الأشياء، أخذت البيعة وعشت حياتي، بالنسبة لي، وليس لآخرين، كان علي أن أختار حسب ما تدفعني إليه الدنيا، وسألت الله أن يساعدني، وأخذت قراراً بنفسي كان علي أن أحتال على نفسي.

التقيت بالشيخ أفندي، لم أر أحداً يجب الله ورسوله أكثر من الشيخ ويحب الإسلام.

رأيت أناس مختلفين، متدينين، أئمة وشيوخ آخرين، ولكن هذا النوع من اليقين، وهذا النوع من الحب، وهذا النوع من الشوق، العشق، لم أرى أحد مثله، هذا النوع من التواضع مع نوع من العظمة الملكية، ونوع من الرقة ومع ذلك قوة كاملة، لم أرى قبلها عرفت أن حياتي سوف تتغير، قلت لا بأس سوف أرى ما يحدث، الأشهر تحولت إلى سنوات، وسنوات أكثر، قبل أن أعرف صارت حياتي على هذا الطريق.

المرشد هو الوحيد الذي يستطيع أن يجعل قلبك يتحول ويتغير، لا يمكن أن يحدث ذلك من خلال الكتب، ولا تستطيع أن تحول قلبك من خلال التفكير لوحدك، عليك أن تلتقي بأحد يأتي من سلالة ويتصل بالتعليم الروحاني لسدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

واحد، شيخ واحد وليس اثنان أو ثلاثة، كثيرون يقولون أخذت بيعة من شيخ، وهذا الشيخ، وهذا الشيخ، إيه!

اترك هذا اللعب، اتبع شيخ واحد فقط، كل واحد يقول أنا أتبع شيخ، هو الشيخ مولانا، كم مرة تكلمت معه؟

أووه، إنه دائماً يكلمني.

آه، هذا صحيح، لأنك الآن تقع في الأوهام والخيالات، هو يرسل واحد يمثله، موجود في الحياة، لا أحد من الصحابة الكرام قال نحن لا نحتاج البيعة مع حضرة أبو بكر الصديق.

والفتنة قائمة منذ ذلك الوقت بسبب أن هناك أناس لم يبايعوا أبو بكر الصديق، أليس كذلك؟ أو حضرة عمر أو حضرة عثمان.

لذلك يجب أن يكون هناك ممثل موجود على قيد الحياة ليؤثر علي ويؤثر على قلبي ويجب الإسلام.

كثيرون الناس يبحثون عن التصوف، ربما نقرأ بضعة أشياء من التصوف، ولكنها بعيدة جداً عن الحقيقة، الحياة ممتعة ومؤثرة وعميقة، ومعقدة من الذي تقرأه من خلال الترجمة، ومن خلال شعر كتب قبل آلاف السنين، لأن التصوف تقليد حي (يعيش في الحياة) وليس قطعة من المتحف، يجب أن يكون حي وجديد جداً ومعطى، التقيت الشيخ ولم أنظر خلفي من وقتها.

الحمد لله.

. حضرة مولانا سلطان لقمان خوجا أفندي حفظه الله وبارك فيه

~Hazrat SULTAN Lokman Hoja Effendi. OSMANLI DerGah.NY May Allah Preserve Him and give him happiness.

https://sahibulsaif.wordpress.com/2013/12/29/could-our-sheykhs-khalifa-tell-us-how-he-met-sheykh-effendi-2/

أضف تعليق